الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية القطرية": الاحتلال الإسرائيلي من أسوأ الأزمات الإنسانية

حجم الخط
الاحتلال الإسرائيلي
جنيف- وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية القطري محمد بن جاسم آل ثاني، إن الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين يمثل أحد أسوء الأزمات الإنسانية المستمرة، ويمثل نموذجاً للاحتلال الاستعماري الذي تجاوز التاريخ.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الاثنين، أمام الدورة الــ 49 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الطارئة بشأن أوكرانيا الذي انعقد في جنيف بسويسرا.

واستنكر "آل ثاني" استباحة الاحتلال الإسرائيلي المواقع الدينية المقدسة والاعتداء عليها في فلسطين، ومواصلة بناء المستوطنات غير الشرعية بصورة ممنهجة، واصفاً ذلك بـ "تدمير فرص تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة".

وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية والقانونية، وأن يتخذ الإجراءات المناسبة لحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها حقهم في تقرير المصير والعودة.

وأكد على ضرورة إنهاء حالة الإفلات من العقاب ومساءلة جميع المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت وما زالت ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا "آل ثاني" لضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي ولقيم ومبادئ حقوق الإنسان، ومواجهة التحديات التي يشهدها العالم، والتي تتطلب مزيداً من التعاون والعمل الجاد المشترك بين الجميع.