الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

توتر في سجن "ريمون" بعد عزل مجموعة من الأسرى

حجم الخط
قمع في سجن ريمون
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ إدارة سجن "ريمون" الإسرائيلي عزلت مجموعة من الأسرى، عقب مواجهات وعملية قمع شهدتها أقسام الأسرى أمس الأحد.

وأشار "نادي الأسير" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إلى أن حالة من التوتر الشديد تشهدها أقسام الأسرى المغلقة في سجن ريمون بشكل كامل منذ الصباح.

وأكد أنّ ما يجري في سجن "ريمون" مؤشر واضح على أنّ إدارة السّجون ذاهبة نحو التّصعيد، وذلك بعد مرور 23 يومًا على معركة الأسرى (انتفاضة الأسرى) التي ارتكزت على التّمرد والعصيان ورفض قوانين السّجن.

ولفت النظر إلى أنّ عملية القمع هذه هي الثانية منذ تاريخ 21 شباط الجاري، حيث نفّذت قوات القمع عملية قمع في سجن "نفحة"، اعتدت خلالها على الأسرى في قسم (10)، ونكّلت بهم.

وجدد نادي الأسير مطالبته ودعوته لأبناء الشعب الفلسطيني بضرورة التحرك لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال، وبمستوى يليق بتضحياتهم.

وكان الأسرى قد فرضوا معركتهم الراهنّة بعد أن أعلنت الإدارة نيتها عن فرض إجراءات تهدف إلى التضييق على الأسرى وسلبهم مُنجزاتهم التّاريخية عبر خطة ممنهجة، بدأت بفرض قيود على مدة خروجهم إلى ساحة السّجن (الفورة)، وكذلك أعدادهم، وفق نادي الأسير.

وقد وجهت الحركة الأسيرة، مؤخرًا، عدة رسائل حذرت من مخاطر ما يجري، وأكّدت أنّه وفي حال استمرت هذه الهجمة فإنهم ذاهبون نحو المواجهة المفتوحة وقد تصل إلى قرار الإضراب عن الطعام خلال الشهر المقبل.

يُشار إلى أنّ عدد الأسرى في سجن "ريمون" نحو 670 أسيرًا، غالبيتهم من ذوي المحكوميات العالية، وكبار السّن، وهو من السجون المركزية، علمًا أنّ عدد الأسرى الإجمالي في سجون الاحتلال قرابة الـ 4500، بينهم 34 أسيرة، ونحو 180 طفلاً.