الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الأمم المتحدة: أكثر من 500 ألف لاجئ فروا من أوكرانيا

حجم الخط
اللاجئون الفارون من أوكرانيا
جنيف- وكالات

قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن أكثر من 500 ألف شخص فروا من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية، فيما أكدت برلين استعداد الاتحاد الأوروبي لقبولهم جميعاً.

وقالت الناطقة باسم المفوضية شابيا مانتو، إنها ستقدم قريباً تفاصيل حول الأرقام حسب كل بلد.

من جانبها، قدرت مفوضة الشؤون الداخلية والهجرة بالاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، عدد اللاجئين الأوكرانيين بـ 400 ألف شخص حتى الآن.

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربك، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لقبول جميع اللاجئين من أوكرانيا الذين يصلون إلى أراضي التكتل، وقالت: "سنقبل كل الأوكرانيين، وأظهرنا أننا كأوروبيين أقوى بكثير مما توقعه البعض".

في وقت سابق اليوم، ذكرت وزارة الداخلية الألمانية أن 1800 لاجئ من منطقة الصراع، وصلوا إلى ألمانيا في الأيام الأخيرة.

وأمس الأحد، صرحت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، بأنها تعول على تقديم ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي مساعدات سريعة للاجئين القادمين من أوكرانيا، و"إيجاد حلول غير بيروقراطية لإيصال الناس إلى مكان آمن بأسرع ما يمكن".

وأيد وزراء الداخلية الأوروبيون، بأغلبية كبيرة خطة منح حماية مؤقتة للأوكرانيين الفارين من الأعمال القتالية، والذين قد تصل أعدادهم إلى "الملايين".

والخميس الماضي في 24 فبراير/ شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا موضحةً أنها لحماية سكان "دونباس"، ونزع سلاح أوكرانيا، ولإزالة التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.