الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"شولتس" يبحث بإسرائيل نووي إيران وأزمة أوكرانيا

حجم الخط
المستشار الألماني يلتقي بينيت بالقدس
رام الله - وكالة سند للأنباء

بحث المستشار الألماني، أولاف شولتس، في إسرائيل تطورات مفاوضات فيينا واحتمال التوقيع على اتفاق نووي جديد مع إيران، وتداعيات الأزمة الأوكرانية.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأنه كان من المقرر أيضًا أن يقوم المستشار الألماني بزيارات قصيرة إلى رام الله والأردن، لكنه اختصر زيارته المخطط لها لمنطقة الشرق الأوسط.

وعللت "اختصار" زيارة المسؤول الألماني بسبب مشاركة ألمانيا في جهود المساعدة لأوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا. ومن المتوقع أن يغادر المستشار الألماني في وقت لاحق اليوم.

وتأتي زيارة شولتس لإسرائيل، بعد الإعلان في البرلمان الألماني في الأيام الأخيرة عن ميزانية دفاعية ضخمة تبلغ 100 مليار يورو، وتوسيع التعاون مع تل أبيب في سياق الطائرات بدون طيار.

ويلتقي المستشار الألماني الذي بدأ، مساء الثلاثاء، زيارة قصيرة لتل أبيب، وهي الأولى له إلى إسرائيل، برئيس الحكومة، نفتالي بينيت، والرئيس يتسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية، يائير لابيد.

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية لقاء مع المستشار الألماني في وقت لاحق من هذا اليوم، كما يعقد معه مؤتمرًا صحفيا مشتركا.

وذكرت صحيفة "هآرتس"، أن زيارة المستشار الألماني لإسرائيل تأتي وسط تقدم كبير في المفاوضات بين إيران والقوى العظمى في فيينا قبيل توقيع جديد للاتفاق النووي.

وتابعت: "كما وتأتي، بعد حوالي شهر من توقيع وزارة الأمن الإسرائيلية اتفاقية مع شركة تيسنكروب لإنتاج غواصات بحرية متقدمة بقيمة 3 مليارات يورو وممولة جزئيا من قبل الحكومة الألمانية".