الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"أسرى الرملة" يُواجهون أوضاعًا صحية خطيرة

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تُواصل انتهاك الأسرى المرضى طبيًا، حيث تعمد لتجاهلهم بشكل واضح وممنهج.

وأوضحت "هيئة الأسرى" في بيان لها اليوم الخميس، أن الاحتلال يعمل على تجاهل أوضاع "أسرى الرملة" الصحية، وجعل الأمراض تتفشى في أجسادهم.

ووثقت الهيئة، من خلال محاميها، أبرز الحالات المرضية في "سجن الرملة"، من بينها حالة الأسير جمال زيد من مدينة رام الله والذي يعاني من ظروف صحية صعبة.

وأشارت إلى أن "زيد" مصاب بفشل كلوي ويحتاج لعملية غسل كلى 3 مرات بالأسبوع، وتغير موقع أنبوب غسيل الكلى لأكثر من موقع بجسده بسبب الالتهابات التي يسببها.

وأوضحت: "قبل شهرين نقل الأسير إلى المستشفى وتبين بأنه يعاني من فتاق في منطقة البطن من الأسفل وبحاجة لعملية وما زال ينتظر تحديد موعدها".

ونوهت إلى أن الأسير ناظم محمود سليم أبو سليم، يعاني من مشاكل حادة في القلب، ويتناول العديد من الأدوية، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية ووضع منظم لضربات القلب.

وأردفت: "لكنه بانتظار رد إدارة سجون الاحتلال للموافقة على إجراء العملية، علمًا بأن حالته الصحية تستدعي رعاية خاصة لإجراء العملية بأسرع وقت ممكن".

وطالبت هيئة شؤون الأسرى، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية تحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة لتوفير الرعاية الصحية للأسرى وفقًا لكافة المواثيق الدولية والإنسانية التي تضمن حقوقهم.