الساعة 00:00 م
الثلاثاء 14 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

السعودية تُوقف تدابير مكافحة "كورونا"

حجم الخط
السعودية
الرياض - وكالات

أعلنت السلطات السعودية، مساء أمس السبت، "الإيقاف الفوري" لتدابير مكافحة فيروس كورونا بالبلاد.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن "القرار جاء بناءً على ما تم تحقيقه من مكتسبات في المكافحة والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع"، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتضمن القرار 7 بنود أولها "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها".

كما تضمن "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات، وعدم اشتراط لبس الكمامة بالأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في نظيرتها المغلقة".

ويتضمن البندان الرابع والخامس "عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص قبل القدوم إلى المملكة، واشتراط وجود تأمين لتغطية تكاليف الإصابة خلال فترة البقاء بالمملكة بعد القدوم".

ويشمل البندان السادس والسابع "إلغاء تطبيق الحجر الصحي على القادمين إلى المملكة، مع رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، ورفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة والمغادرة منها إلى 17 دولة إفريقية وإسلامية بينها جنوب إفريقيا وأفغانستان".

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراءات المتخذة "تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي".