الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تُطالب الجنائية الدولية بسرعة التحقيق في جرائم الاحتلال

حجم الخط
مقر وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت فجر اليوم الأحد "جريمة إعدام ميداني" بحق الشاب كريم جمال القواسمي (19 عامًا)، من قرية الطور شرقي مدينة القدس المحتلة.

ونددت وزارة الخارجية في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، بـ "إجراءات العقاب الجماعي" التي فرضتها شرطة الاحتلال ضد المواطنين المقدسيين وإقدامها على التنكيل بهم على الحواجز الأمنية التي نصبتها على ابواب البلدة القديمة وداخل أزقتها.

وأكدت أن "هذه الجريمة البشعة تأتي في ظل موجة تصعيد احتلالي تعيشها المدينة المقدسة في الأيام الأخيرة أوقعت العديد من الإصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين العزل بمن فيهم الأطفال".

واستغربت "إصرار المجتمع الدولي والدول التي تتغنى بحقوق الإنسان صباح مساء، على تجاهل جرائم إسرائيل والانتهاكات التي ترتكب يوميًا بحق المواطنين الفلسطينيين العزل".

وشددت "الخارجية الفلسطينية" على أن انتهاكات الاحتلال "ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

واستطردت: "المجتمع الدولي يفضل إغلاق عينيه عن معاناة الفلسطينيين".

وطالبت، الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، "كمقدمة لا بد منها لتمكينه من حقه في تقرير مصيره وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس المحتلة".

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية لتحمل مسؤولياتها والإسراع في البدء بتحقيقاتها بجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني.