الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"ثابت" تحذّر من انفجار اجتماعي بمخيمات لبنان

حجم الخط
مخيمات اللاجئين في لبنان.jpg
بيروت- وكالة سند للأنباء

حذرت منظمة "ثابت" لحق العودة، من "انفجار اجتماعي" في المخيمات الفلسطينية بلبنان، في إطار اشتداد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية اللبنانية وانعكاسها سوءًا على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

وعللت "الانفجار بإهمال الأونروا مطالب إعادة جدولة المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد، الذي يستفيد منه شريحة من اللاجئين الفلسطينيين ويُحرم منه آلاف العائلات الأكثر فقرًا خصوصًا في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة".

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان تحركات احتجاجية تُطالب وكالة غوت وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتوسيع وجدولة دائرة المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد.

وانتقدت منظمة "ثابت" في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء، أداء وكالة "الأونروا" في تعاطيها وتجاهلها مطالب العائلات الأكثر فقرًا.

ولفتت النظر إلى ارتفاع معدلات الفقر وزيادة البطالة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية في لبنان خلال العامين الماضيين؛ جرّاء انهيار قيمة العملة الوطنية.

ودعت وكالة "الأونروا" إلى الاستجابة لمطالب اللاجئين، وتوسيع دائرة حالات العسر الشديد ليتم شملهم ضمن البرنامج، وضرورة عدم تجاهلها سلسلة التحركات المطلبية المتواصلة.