الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

صرف الدفعة النقدية الأخيرة للأطفال المتضررين بغزة

حجم الخط
أطفال
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، عن صرف الدفعة النقدية الرابعة والأخيرة للأطفال المتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو/ أيار المنصرم.

وقال مدير عام الإدارة العامة "لشؤون الأسرة" محمد العرعير، إن الوزارة وبتمويل من حكومة المملكة المتحدة "FCDO" ستصرف المرحلة الرابعة من برنامج المساعدة النقدية، بدءاً من اليوم الأربعاء بقيمة مليون ومئتي شيقلاً.

وبين أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف من حدة الفقر والمعاناة، كونها ستمكن الأطفال ضمن الأسر الفقيرة المتضررة، من تلبية بعض احتياجاتهم الأساسية.

وتضمنت المساعدة أربع دفعات شهرية استهدفت 4299 طفلاً ينتمون لـ 1160 أسرة من الأسر الفقيرة والمهمشة التي تضررت بفعل العدوان الأخير وفقاً لـ"العرعير".

ونبه أن عملية الصرف للأسر المستفيدة من المساعدة النقدية تتم من خلال نقاط توزيع "Pal Pay"، وذلك عبر الهوية الشخصية والرمز الخاص الذي تُزوَّد به الأسر المستفيدة مسبقاً، من خلال رسائل نصية على هواتفهم.

وأكد "العرعير" أن الوزارة تسعى لتوفير المساعدات النقدية والعينية وغيرها، للفئات الهشة المستهدفة، ضمن خدمات الوزارة وخصوصاً في ظل تأخر صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من البرنامج الوطني لمكافحة الفقر.