الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يمنع ترميم مسجد "الحميدية" جنوب بيت لحم

حجم الخط
صورة أرشيفية لبلدة الخضر جنوبي بيت لحم.jpeg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمنع أداء الصلاة في أحد المساجد ببلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، أو إجراء أعمال الترميم فيه واستصلاح الأراضي المحيطة به.

وأفاد الناشط أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال وضعت إخطارًا على مسجد "الحميدية" في أراضي الخضر، يقضي بعدم أداء الصلاة فيه أو القيام بأعمال ترميم داخله.

ونوه "صلاح" إلى أن الإخطار الإسرائيلي يمنع أيضًا استصلاح الأراضي المحيطة بالمسجد، بزعم أنها منطقة أثرية.

وأوضح أن المسجد مكون من غرفة كبيرة بمساحة 30 مترًا مربعًا، وشيّد قبل حوالي 250 عامًا، ويشرف عليه موظف من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ يرفع فيه الأذان يوميًا، وتقام الصلاة للمزارعين المتواجدين في أرضهم المحيطة والقريبة منه.

وأشار الناشط الفلسطيني، إلى أن الاحتلال أخطر أيضًا بإزالة كل أشتال الزيتون التي تمت زراعتها في الأرض القريبة من مسجد الحميدية، منذ أسبوع، وتبلغ أكثر من 400 شتلة.

وأردف: "الاحتلال لم يكتف بهذا الإخطار، فقد سبقه قبل عامين إخطار يتضمن عدم حراثة الأرض في مناطق في الحميدية، وفاغور، وشعب الزعتر"، بحجة أنها مناطق أثرية.

وبيّن "صلاح" بأن الأراضي المستهدفة تبلغ مساحتها الإجمالية 500 دونم، وتعود لمواطنين من عائلات صلاح، عيسى، صبيح، وجزء لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.