الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يسلم 8 إخطارات بوقف البناء بالخليل وسلفيت

حجم الخط
إخطارات إسرائيلية بوقف العمل  والبناء
الخليل- وكالة سند للأنباء

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 6 إخطارات بوقف العمل والبناء في محافظتي سلفيت والخليل.

 أخطرت سلطات الاحتلال 5 منازل بوقف العمل والبناء ببلدة يطا جنوب الخليل، بعد اقتحامها تجمع "أم الدرج" البدوي شرق البلدة، وتعود المنازل للمواطنين: عطا الله الكعابنة، وسلامة الإتيمين، ومحمد الإتيمين، وعبد الرحمن الطعيمات، وقاسم الطعيمات"، بحسب مصادر محلية.

وأشار منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور، إلى أن قوات الاحتلال تمنع الأهالي في تلك المناطق من البناء وتحرمهم من الخدمات العامة، وتستهدف البنية التحتية بشكل دائم لتعميق معاناتهم، وإجبارهم على ترك أراضيهم.

وفي سلفيت، سلمت سلطات الاحتلال 3 إخطارات بوقف العمل والبناء لمواطنين في بلدة كفر الديك غرب المحافظة؛ بحجة أنها تقع ضمن مناطق (ج)، التي تسيطر فيها إسرائيل على الجوانب الأمنية والإدارية والقانونية.

وقال رئيس بلدية كفر الديك، محمد الديك، إن الإخطارات الثلاثة شملت المواطنين: محمد أنور الديك، وأرض المواطن عماد الديك، وإخطار وقف العمل لبركس تعود ملكيته للمواطن فراس الديك.

وأعطى محافظ سلفيت عبد الله كميل تعليماته للدائرة القانونية بالمحافظة لمتابعة هذه الإخطارات بالتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة، مشدداً على ضرورة الإسراع في إحضار ما يلزم من أوراق ثبوتية للمتابعة القانونية.

ومؤخراً، شهدت محافظات الضفة الغربية والقدس تزايداً في إخطارات الهدم وتوقف البناء في مختلف المنشآت التي تعود للمواطنين، في خطوة إسرائيلية استيطانية للتضييق على الفلسطينيين وتهجيرهم عن أرضهم.