الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص لجنة "مخابز بيت لحم" تعلن أسباب قرار الإغلاق

حجم الخط
مخابز
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة مخابز بيت لحم اليوم الخميس، عن تعليق العمل في المخابز؛ احتجاجًا على استمرار ارتفاع الأسعار، وعدم تدخل وزارة الاقتصاد لضبطها.

وأكد رئيس اللجنة هاشم راضي، لـ "وكالة سند للأنباء"، أن قرار إغلاق المخابز جاء كخطوة احتجاجية بعد عجز المخابز على الاستمرار بالعمل.

وأشار "راضي" إلى أن رفع الأسعار تم بشكل غير منطقي بعد ساعات من اندلاع الحرب على أوكرانيا، حيث عمد التجار إلى رفع سعر كيس الطحين بوزن 60 كغم من 120 شيقل إلى 150 شيقل.

ولفت إلى أن أصحاب المخابز أبلغوا الوزارة بوجود ارتفاعات جديدة نهاية الأسبوع ما بين 15-50% على أسعار الطحين، وهو ما يعني "عدم قدرتهم على الاستمرار بالعمل".

وأوضح أن لجان أصحاب المخابز، ستعلن عن إجراءاتها في كافة محافظات الضفة؛ بسبب ارتفاع الأسعار.

وحمل "راضي"، وزارة الاقتصاد المسؤولية عن عدم ملاحقة التجار المستغلين للظروف الأخيرة، واكتفائها فقط بتحديد السعر دون توفير البدائل وحماية أصحاب المخابز.

واعتبر أن قرار رفع سعر الخبز غير محبذ لديهم كون أن الأزمة مستمرة، مؤكدًا أن الارتفاعات لن تتوقف ولا يمكن للمواطن وأصحاب المخابز تحمل المسؤولية لوحدهم فقط.

ومنذ بدء الحرب في 24 فبراير/ شباط المنصرم، شهد سعر كيس الطحين حجم (50 كيلوغرام) في عدة محافظات فلسطينية ارتفاعًا مضطردًا، إذ وصل ثمنه 126 شيقلًا، أي ارتفع حوالي 26 شيقلًا.

وحذّرت وزارة الاقتصاد في أكثر من مناسبة من التلاعب بأسعار الطحين أو أوزان كيلوغرام الخبز في السوق بحجة الارتفاع العالمي، وبث الشائعات.