الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إضراب عام في مستشفيات "إسرائيل"

حجم الخط
القدس- سند

أعلنت منظمة "الهستدروت" للممرضين والممرضات في إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عن إضراب عام في الجهاز الصحي.

ويشمل الإضراب جميع المستشفيات وعيادات صناديق المرضى، باستثناء عيادات صندوق المرضى "مكابي"، بحيث سيتم العمل منذ ساعات صباح اليوم، في حالات الطوارئ.

ويأتي الإضراب في نزاع عمل خاضته الممرضات في الأشهر الأخيرة، احتجاجا على النقص في القوى العاملة، وإلزامهن الخضوع لاختبارات الجودة.

وعقد اجتماع بين ممثلي نقابة الممرضين ومدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان توف، يوم أمس.

وشاركت العشرات من الممرضات في التظاهرة التي أقيمت قبالة مبنى الوزارة بالقدس؟

وستعمل غرف العمليات في المستشفيات في وضع الطوارئ، بحيث سيتم إجراء العمليات الضرورية فقط.

 وفي جميع أقسام المستشفيات، سيوجد فريق تمريض للطوارئ صغير، ولجنة استثناءات لمناقشة الحالات الطبية.

وستقدم عيادات صناديق المرضى المختلفة، فقط الرعاية المنزلية، وتسليم الأنسولين، وعلاج العقم والأورام، وغسيل الكلى وأمراض الجهاز الهضمي.

وستجري عيادات صحة الأسرة ورديات عمل منتظمة، وستوفر محطة واحدة في كل مدينة حلولا للخدج الرضع والنساء الحوامل المعرضات للخطر.

وستتعطل الخدمات الصحية المعدة للطلاب، بما في ذلك اللقاحات، باستثناء الحالات العاجلة، وستغلق عيادات التحصين الأجنبية في جميع المكاتب الصحية.

وأعلن في شهر أيار/ مايو الماضي، عن نزاع عمل للممرضات، بعد أن أعلن رئيس نقابة الممرضات، إيلانا كوهين، لمدير عام وزارة الصحة، أنهم لن يتعاونوا مع اختبارات الجودة للمنظمة العالمية JCI.

ووفقا ًللممرضات، فإن هذه الاختبارات تجرى كل ثلاث سنوات، ويأتي على حساب علاج المرضى، ويتسبب بضغط عمل، وفي كثير من الحالات ليس أكثر من تمثيل خاطئ.

وأوضحت نقابة الممرضات في بيان لها أن الممرضين والممرضات في البلاد، أهم مورد بشري لاستقرار وقوة نظام الصحة العامة، وبدونهم لا يمكن تقديم الرعاية الطبية المناسبة للمواطنين.

وبينت النقابة أن وزارة الصحة ووزارة المالية قد نسيتا أن عصر العبودية قد مر من العالم، وتصرفوا بوقاحة حين تم تقليص رواتب الممرضين والممرضات.