الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

129 شكوى حول التلاعب بالخبز في الضفة

حجم الخط
خبز
رام الله - وكالة سند للأنباء

سجلت وزارة الاقتصاد الوطني عدداً من شكاوى المواطنين، حول تصغير بعض المخابز حجم الرغيف وبيعه بالقطعة، في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم وزارة الاقتصاد محمود أبو شنب، إن 129 شكوى وصلت عبر خط الشكاوى، عن لجوء بعض المخابز لتصغير حجم الرغيف وبيعه بالقطعة والتلاعب بالأسعار.

وأضاف "أبو شنب" أنه تم رصد العديد من الحالات في محافظات نابلس ورام الله والخليل وغيرها، وعلى إثر ذلك، جرى متابعة هذه الشكاوى من جانب الوزارة وطواقمها المختصة.

وفي متابعة هذا الأمر، أوضح "أبو شنب" أنه يتم إحالة الشكوى بعد تلقيها إلى طواقم حماية المستهلك لتقوم بدورها بمتابعتها والتحري.

وفي حال ثبتت صحة الشكوى يتم إخطار المخبز، وإذا تكررت الشكوى يتم إحالتها إلى النيابة العامة، وفقاً لـ"أبو شنب".

ودعا المستهلك لممارسة حقه بالحصول على كيلوغرام من الخبز بسعر 4 شيكل، وأن يطلب الشراء بالوزن، وفي حال رفض طلبه تتدخل طواقم حماية المستهلك.

وأكد أن السعر المتفق عليه مع أصحاب المخابز وكافة مكونات عملية الإنتاج هو 4 شواكل، معتبراً هذا السعر عادلاً ويوازن بين مصالح المستهلك وأصحاب المخابز.

ولفت إلى وجود مبادرات من بعض المخابز لتخفيض سعر كيلو الخبز إلى 3.5 شيكل.

وخلال الأيام الأخيرة، سجلت سُجلت شكاوى من لجوء بعض المخابز بالضفة الغربية المحتلة للتلاعب بوزن رغيف الخبز لإيهام المستهلكين بعدم وجود تغيير على السعر.

وجاءت هذه الشكاوى في ظل أزمة الدقيق الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية، وبعد تأكيد وزارة الاقتصاد عدم وجود تغيير على سعر كيلو الخبز وهو 4 شواكل كسقف أعلى.