الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الديمقراطية": تستنكر رش الاحتلال المبيدات شرق دير البلح

حجم الخط
طائرة إسرائيلية
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت الجبهة الديمقراطية، أن رش طائرات الاحتلال الإسرائيلية الأراضي والحقول الزراعية بمبيدات حشرية سامة شرق دير البلح وسط قطاع غزة، "جريمة إسرائيلية غير مبررة" وانتهاك للقانون الدولي الإنساني.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، إن إسرائيل تستغل الأزمة الروسية الأوكرانية، وازدواجية المعايير الدولية لتتصرف "كدولة مارقة فوق القانون الدولي والإنساني، وتواصل عدوانها بحق الفلسطيني وتدمير الأرض والاقتصاد الوطني وتكبيد المزارعين والصيادين خسائر كبيرة".

وطالبت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بإدانة تلك الجريمة النكراء؛ لأن تكرارها يهدد الأمن الغذائي في قطاع غزة الذي يعاني أكثر من 80% من سكانه من انعدام أمنهم الغذائي.

ودعت ""الفاو" ومنظمة الصحة العالمية والجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإطلاع على الآثار الكارثية الناجمة عن رش الاحتلال للأراضي والحقول الزراعية بالمبيدات الكيميائية وتجريفها ومطاردة المزارعين والصيادين في حقولهم ومراكب صيدهم، وتوفير الحماية الدولية لهم.

وعبرت "الجبهة" عن تضامنها مع المزارعين والصيادين المتضررين من عدوان الاحتلال وجرائمه المتواصلة، داعيةً وزارة الزراعة للوقوف أمام مسؤولياتها في تعويض المزارعين والصيادين المتضررين وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

وصباح اليوم، رشت طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مبيدات حشرية سامة على مزروعات المواطنين شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها والغاز المسيل للدموع تجاه صيادي العصافير وأراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة، وبلدة القرارة شمال شرق خان يونس.