الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

للمرة 22 على التوالي..

الاحتلال يمدد اعتقال ناشط من "الشيخ جراح"

حجم الخط
الناشط المقدسي مراد عطية
القدس- وكالة سند للأنباء

مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتقال الناشط المقدسي مراد عطية، من سكان حي الشيخ جراح في القدس حتى تاريخ 22 مارس/ آذار الجاري.

وعقدت محكمة الاحتلال منذ اعتقال "عطية" في 10 أغسطس/ آب الماضي، عدة جلسات ومددت اعتقاله 22 مرة، كان آخرها في 13 فبراير/ شباط الماضي.

ونفت عائلته التهم الموجهة له، لافتة أن "كل ما في الأمر أننا ندافع عن أرضنا وبيوتنا، التي يريد الاحتلال السيطرة عليها بلا أي وجه حق".

وأوضحت أن اعتقال مراد منعه من استكمال رسالة الماجستير، ونكاية به لأنه دافع عن بيته المهدد بالإخلاء، مشيرة إلى أن الدفاع الدائم عن الحي هو دفاع عن القدس بأكملها.

ونشرت سلطات الاحتلال عبر الإعلام الإسرائيلي تهماً بحق الشاب مراد عطية، منها الاجتماع مع قادة حركات فلسطينية والتحضير لعمليات ضد الاحتلال في "الشيخ جراح"؛ لإخفائه عن الواجهة وإبعاد التضامن الدولي مع قضية الحي.

ويعد "عطية" جزءاً من رواية أهل "الشيخ جرّاح"، ووجهاً معروفاً بالنسبة لكلّ المتضامنين والإعلاميين، فهو من أبرز المدافعين عن الحي، حاله حال الذين برز دورهم في معركة الدفاع عن وجودهم.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق 7عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.