الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

مجلس الوزراء يصادق على قرار إلزام التجار بعدم رفع الأسعار

حجم الخط
مجلس الوزراء
رام الله-وكالة سند للأنباء

صادق مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على توصيات خلية الأزمة بإلزام التجار بعدم رفع الأسعار، محذرا المخالفين باتخاذ المقتضى القانوني ضدهم.

واعتمد المجلس، في جلسته الأسبوعية التي عقدها بمدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، إعفاء مبيعات الطحين من 25 كيلوغرام وما فوق من ضريبة القيمة المضافة لثلاثة أشهر.

يذكر أن خلية الأزمة، المكونة من وزارتي المالية والاقتصاد، اجتمعت، يوم أمس الأحد، مع ممثلي القطاع الخاص والغرف التجارية واتحاد الصناعات.

وأعفت الخلية جميع مبيعات الطحين المغلفة بأكياس وزن 25 كيلوغرام فما فوق من ضريبة القيمة المضافة البالغة 16%، حيث سيتم إخضاعها إلى ضريبة قيمة مضافة بنسبة 0% وذلك عن الأشهر 3-4-5/ 2022.

وأعفت أيضاً جميع المخابز من ضريبة القيمة المضافة عن الأشهر 3-4-5/ 2022، على أن يكون الإرجاع النقدي لتجار الطحين عن هذه الفترة خلال 90 يوما.

وحددت خلية الأزمة سعر كيلو الخبز بما لا يزيد عن 4 شواقل كحد أعلى.

وطالب مجلس الوزراء التجار وأصحاب المخابز التقيد بالأسعار وعدم رفعها تحت طائلة المساءلة القانونية.

وصادق "المجلس" أيضا على مشروع العطاءات التنافسية في مجال الطاقة المتجددة، واعتمد المرجع الإلكتروني للجريدة الرسمية كقاعدة بيانات قانونية رسمية لدولة فلسطين.

وأدان رئيس الوزراء، في كلمته، قيام سلطات الاحتلال والمستوطنين بتنفيذ أعمال حفر وبناء في باحات الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل بغرض التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الحرم وتهويده.

وطالب "اليونسكو" وهيئات الأمم المتحدة بالتدخل لحماية الحرم كموقع ديني وأثري وتاريخي.

وثمن مجلس الوزراء إطلاق حملة مناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي في أكثر من 50 جامعة عالمية ضمن فعاليات أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي، إذ تنادي هذه الحملة بتطبيق القانون الدولي على فلسطين ووقف المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين.