الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إسرائيل تعلن اكتشاف متحور جديد من كورونا

حجم الخط
في مطار اللد.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، اكتشاف سلالة جديدة من فايروس "كورونا"، بين مسافرين عادا مؤخرًا عبر مطار "اللد- بن غوريون".

وقالت "الصحة" في بيان لها، إن "هذه السلالة غير معروفة في العالم بعد، وتم اكتشافها في إسرائيل من خلال فحص لاكتشاف كورونا الذي تم إجراؤه لمسافرين وصلوا عبر مطار بن غوريون".

وعقب اكتشاف المتحور الجديد، يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، جلسة مشاورات للتباحث في سبل الحد من انتشار وتفشي المتحور الجديد، والآليات والتعليمات التي يجب اعتمادها بغية التقليل من تداعيات السلالة الجديدة.

وذكرت الوزارة أن المصابين يعانيان من أعراض خفيفة من الحمى والصداع وآلام في العضلات، ولا يحتاجان لرعاية طبية خاصة.

وتواصل وزارة الصحة الإسرائيلية متابعة حالتهما الصحية للتعرف أكثر على أعراض المتحور الجديد، وستنشر أي تعليمات وفق الحاجة، بعد الانتهاء من دراسة هذه السلالة الجديدة، وفق بيان "الصحة الإسرائيلية".

ويستدل من التحقيق الوبائي لوزارة الصحة، بأن الحديث يدور عن سلالة مشتركة وجديدة من كورونا، عرفت بالمتحورة "إي بي 2 أوميكرون".

ويأتي اكتشاف المتحور الجديد، في ظل المؤشرات التي أظهرت بدء انحسار الموجة الخامسة من الجائحة التي شهدتها إسرائيل منذ منتصف شهر كانون ثاني/ يناير واستمرت على مدار شهر شباط/ فبراير، مع تفشي المتحور "أوميكرون".

وأصيب أكثر من 1.4 مليون شخص في إسرائيل بالفايروس بسبب المتحور "أوميكرون" الذي تميز بأنه سريع الانتشار والعدوى، وأصاب حتى من حصل على التطعيم بالجرعة الثالثة.

وأظهرت الإحصاءات المتعلقة بالحالة الوبائية منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا في آذار/ مارس 2020، أن إجمالي الإصابات بلغ 3727859، بينما بلغ العدد التراكمي لوفيات كورونا 10392.