الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

توقيع اتفاق "تعاون زراعي" بين الإمارات وإسرائيل

حجم الخط
توقيع اتفاق بين إسرائيل والإمارات
القدس - وكالات

وقعت إسرائيل والإمارات، اليوم الأربعاء، على مذكرة تفاهم تشمل التعاون الزراعي الثنائي في مجالات المعلومات والتكنولوجيا والمنتوجات الزراعية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، سيتم بموجب الاتفاق "تشكيل طواقم خبراء تساعد على دفع الاتجار بالمعلومات والتكنولوجيا والمنتوجات الزراعية إلى الأمام".

يأتي ذلك لضمان إنتاج مواد غذائية طازجة، وضمان الأمن الغذائي في ظل أزمة المناخ العالمية"، وفق المصدر.

ولم تكشف الإذاعة الإسرائيلية عن مكان توقيع الاتفاقية، إلا أن الإعلان عنها جاء بالتزامن مع اختتام المؤتمر الدولي لنخيل التمر في دورته السابعة، والذي عقد في أبوظبي، بمشاركة 10 من وزراء الزراعة ومديري المنظمات الدولية.

يُذكر أن هذه الاتفاقية الثانية، التي يتم توقيعها بين أبوظبي و"تل أبيب" في المجال الزراعي، علماً أن البلدين وقعا عشرات الاتفاقات في مجالات مختلفة منذ اتفاق التطبيع، بينها التجارة والاستثمار والطيران.

وبلغت قيمة التجارة البينية بين الإمارات و"تل أبيب" أكثر من 3.5 مليارات درهم نحو "953 مليون دولار" حتى نهاية أيلول/سبتمبر 2021.

وتجاوزت قيمة التجارة الخارجية غير النفطية بين الجانبين 2.9 مليار درهم نحو "790 مليون دولار" خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منتصف أيلول/سبتمبر 2020، توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات، ووصفه بـ"التقدم الهائل"، فيما وصفته الحكومة الإسرائيلية بـ"اليوم التاريخي"، واعتبرته أبوظبي "تعزيزاً للتعاون".