الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الحوثي" تستهدف ‏منشآت لشركة "أرامكو" بالسعودية

حجم الخط
شركة أرامكو بالسعودية
صنعاء- وكالات

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم الأحد، استهداف منشآت حيوية تابعة لشركة "أرامكو" السعودية، بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، أوضح فيه أن قواتهم نفذته قصفت منشآت تابعة لشركة "أرامكو" في العاصمة السعودية الرياض، ومنطقة ينبع، ومناطقَ أخرى بالصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة.

‏وأفاد "سريع" بقصف عددٍ من الأهداف الحيوية في مناطق "أبها و"خميسِ مشيط و"جيزان و"سامطة و"ظهران الجنوب" جنوب السعودية، مشيراً إلى أن القوات الحوثية تملك إحداثياتٍ متكاملة ضمن بنك أهداف خاص يضم عددا كبيرا من الأهدافِ الحيوية "قد تستهدف في أي لحظة".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر إن إمدادات الشركة لم تتأثر جراء الهجمات الحوثية الأخيرة، وفقاً لما نشرته قناة الإخبارية السعودية الرسمية عبر حسابها في "تويتر.

وفجر اليوم الأحد، أعلن التحالف العربي باليمن، تدمير صاروخ باليستي، و9 طائرات مسيّرة "مفخخة" أُطلقت نحو السعودية.

وأفاد المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا، أُطلق لاستهداف مدينة "جازان" في الجنوب الغربي من المملكة.

وتابع "المالكي" "وشملت المواقع المستهدفة كذلك محطة نقل الكهرباء في "ظهران الجنوب ومحطة للغاز في "خميس مشيط ومعمل الغاز المسال التابع لشركة "أرامكو" في منطقة ينبع"، مشيراً إلى حدوث بعض الأضرار المادية بالمنشآت، ومنازل ومركبات مدنية، دون خسائر في الأرواح.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات، فيما بعضها خلفت ضحايا مدنيين.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2014، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات من بينها العاصمة صنعاء.