الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

لتقليل الاكتظاظ بمراكز الاقتراع..

"لجنة الانتخابات" تفتتح 22 مركز اقتراع جديداً

حجم الخط
صندوق اقتراع
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت لجنة الانتخابات المركزية إنها افتتحت 22 مركز اقتراع جديدا "مراكز مساندة مؤقتة" في 12 هيئة محلية، بهدف تقليل الاكتظاظ في مراكز ومحطات الاقتراع الأساسية التزاماً بالتباعد للوقاية من فايروس "كورونا".

وأشارت اللجنة في بيان لها، تابعته "وكالة سند للأنباء" إلى استبدالها 22 مركز اقتراع بسبب عدم مواءمتها، بمراكز جديدة موائمة؛ لتراعي حق الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخاب.

وفي السياق ذاته، أكدت اللجنة أن الناخبين ذوي الاعاقة البالغ عددهم 13 ألفا في هذه المرحلة، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما، ويزيد عددهم على 49 ألفا، سيصوتون في محطات اقتراع مؤهلة تناسبهم.

من جهة أخرى، اتخذت لجنة الانتخابات إجراءا جديدا لتشجيع الناخبين الأميين على الاقتراع دون مرافق، من خلال السماح لهم باصطحاب شعار القائمة الانتخابية التي يرغبون بالتصويت لها خلال عملية الاقتراع.

وأوضحت اللجنة أن ذلك الإجراء يضاف إلى جانب الإجراء السابق المتمثل في السماح للناخب الأمي باصطحاب مرافق واحد إلى محطة الاقتراع؛ لمساعدته في تعبئة ورقة الاقتراع، إذا رغب بذلك.

وفي 26 مارس/ آذار الجاري، ستفتح لجنة الانتخابات 315 مركزا للاقتراع، تضم 1203 محطات اقتراع في الهيئات المحلية المقرر أن تجري فيها المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.