الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موسكو: الغرب "واهم" بإمكانية تركيع روسيا

حجم الخط
مبنى الكرملين في روسيا.jpg
موسكو - وكالة سند للأنباء

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن الغرب لن يتمكن من جعل روسيا تجثوا على ركبتيها، وحذر الغرب من أن "أوهامه ستنتهي بشكل مؤسف".

وأضاف "ريابكوف" في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: "تم رفض مقترحاتنا الأمنية، وتم تجاهل العناصر الرئيسية فيها، ولم يكن لدينا خيار (بدء العملية الخاصة في أوكرانيا)".

وأردف: "أريد أن أؤكد أن أوهام الغرب الجماعي حول إمكانية جعل روسيا تجثو على ركبتيها ستنتهي بشكل مؤسف". مؤكدًا أن "ذلك لن يحدث".

وشدد على أنه "يتعين على واشنطن التوقف عن التصعيد في العلاقات مع موسكو، وعن توجيه التهديدات لها وضخ الأسلحة إلى كييف والتأثير عليها لحل الأزمة".

وأوضح: "حول ما يجب القيام به للحفاظ على العلاقات هو أنه يتوجب على الولايات المتحدة وقف تصعيدها شفهيا، ويجب أن يتوقفوا عن إرسال التهديدات لروسيا، ويتوجب عليهم وقف ضخ الأسلحة لنظام كييف".

وأكد: "تصرفات الولايات المتحدة لا تؤثر على عزم موسكو ولن تثنيها عن التحرك نحو تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا".

واستطرد: "تصرفات واشنطن الهادفة إلى تدهور العلاقات مع موسكو لن تكون قادرة على منع روسيا من التكيف مع العقوبات المفروضة عليها. هذا لا يؤثر على تصميمنا على التكيف مع الظروف المرتبطة بالعقوبات الأمريكية".

وفي وقت سابق، قال ريابكوف إن روسيا تطالب الولايات المتحدة بالكف عن شيطنة موسكو، مشيرًا إلى أن المسؤولية عن عواقب ما يحدث في العالم "تقع بالكامل على عاتق واشنطن".

وأضاف الدبلوماسي الروسي، أن تصرفات السلطات الأمريكية قد تؤدي إلى قطع العلاقات مع روسيا.