الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خلال مكالمة هاتفية..

"بوتين" يناقش مع "بينيت" المفاوضات مع أوكرانيا

حجم الخط
الرئيس الروسي فلاديمير بويتن ورئيس جيش الاحتلال نفتالي بينيت
موسكو- وكالات

أكد "الكرملين" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والمفاوضات المتواصلة بين موسكو وكييف.

وأشارت الرئاسة الروسية إلى أن "بينيت"، خلال مكالمة هاتفية جرت اليوم الأربعاء، أطلع "بوتين" على تقييماته لتطورات الوضع حول أوكرانيا، مع مراعاة الاتصالات التي أجراها مع زعماء عدد من الدول، وطرح بعض الأفكار بخصوص العملية التفاوضية المستمرة بين الممثلين عن روسيا وأوكرانيا.

من جانبه، طرح "بوتين" تقييماته للمفاوضات، وسير العملية العسكرية الروسية التي يعدها مهمة لحماية منطقة "دونباس".

ويأتي ذلك بعد مكالمتين أخريين أجراها "بوتين" اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء، مع المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ بشأن المفاوضات بين موسكو وكييف.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إن المفاوضات الروسية الأوكرانية تجري بشكل صعب؛ "بسبب تغيير الجانب الأوكراني لمواقفه في كل مرة"، وفق تعبيره.

وفي 17 مارس/ آذار الجاري، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في رسالة مصورة أن أولويات أوكرانيا في المفاوضات مع روسيا هي وقف الاشتباك، وتقديم الضمانات والأمن، واستعادة السيادة، ووحدة الأراضي.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".