الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إسرائيل توقع على مذكرة لتعاونٍ عسكري مع الجيش المغربي

حجم الخط
إسرائيل والمغرب
الرباط - وكالات

وقعت إسرائيل مذكرة تفاهم لتعاون عسكري مع الجيش المغربي، في اختتام أول زيارة عسكرية رسمية إسرائيلية للرباط.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال "آفيخاي أدرعي"، اليوم الجمعة، أنه تم الاتفاق على عقد لجنة عسكرية مشتركة للتوقيع على خطة عمل، وبحث فرص المشاركة في تمارين دولية مشتركة بين الجانبين.

ولفت "أدرعي" إلى مشاركة وفدٍ من قادة جيش الاحتلال في الزيارة، هم رئيس هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة "تال كالمان" وقائد لواء العلاقات الخارجية العميد "أفي دافرين" وقائد لواء التفعيل في هيئة الاستخبارات العميد "ج".

وبحسب "أدرعي" استعرض قادة الجيش المغربي هيكلية قوات الأمن المغربية والتحديات التي تواجهها، وبحثوا الروابط التاريخية والثقافية بين الجانبين، والمصالح المشتركة في منطقة الشرق الأوسط، مبدين رغبتهم في تطوير التعاون العسكري.

واستعرض "كالمان" هيكلية جيش الاحتلال والتحديات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى المجالات التي اكتسب فيها خبرة عسكرية كبيرة، حسب أدرعي.

وبحث الجانبان فرص التعاون العسكري في مجالات التدريب والتأهيل بالإضافة إلى المجالات العملياتية والاستخباراتية، وفقاً لـ"أدرعي".

وفي 22 ديسمبر/تشرين الأول، وقع رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني "إعلانا مشتركا" بين بلاده وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي إلى الرباط.

ونظم مناهضو التطبيع في المغرب احتجاجات شعبية سلمية في كل المدن والمناطق، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.