الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كم بيضة يمكن أن نأكل صحيا في الأسبوع؟

حجم الخط
وجبة بيض.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت أخصائية التغذية الروسية، الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، إن البيض جزء من النظام الغذائي للكثيرين، وتناول 5-6 بيضات في الأسبوع تشكل إضافة جيدة للبروتينات الأخرى.

وتشير "ألكسندرا" إلى أن بيض الدجاج يحتوي على بروتين مثالي للهضم، وكذلك كالسيوم وفوسفور وليسيثين وفيتامين D.

ووفقا لهًا، فإن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع له فائدة صحية، ولكن من الأفضل تناول ما لا يزيد على 2-3 بيضات في اليوم.

وتابعت: "يمكن للشخص السليم أن يتناول في اليوم 2-3 بيضات، وبياض البيض أكثر. ونظريًا يمكن للشخص أن يتناول أكثر من ذلك في اليوم".

وأوضحت أخصائية التغذية: "ولكني أعتقد أن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع تكون إضافة جيدة للبروتينات الأخرى التي يحصل عليها الجسم من اللحوم والأسماك والدواجن والمأكولات البحرية".

وتضيف: "الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي، والأشخاص الذين لديهم الاستعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومن السمنة تناول بيضة واحدة في اليوم؛ 3-4 مرات في الأسبوع".

وبيّنت أن الإفراط بتناول البيض يؤدي إلى ردود فعل حساسية واضطراب عمل الجهاز الهضمي.

وأفادت: "بسبب الإفراط بتناول البيض تزداد الحساسية ومشكلات في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن، والألم، والثقل، وزيادة تكوين الغازات، والتجشؤ بهواء برائحة البروتين غير المهضوم، وحموضة المعدة".

ونبهت إلى أنه من الضروري الانتباه إلى طريقة حفظ البيض؛ في درجة حرارة من الصفر إلى 20 درجة مئوية مدة 25 يومًا، و90 يومًا في درجة حرارة من ناقص 2 إلى الصفر، ويجب غسل البيض قبل استخدامه، وليس بعد شرائه مباشرة.