الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"التحالف العربي" يقصف صنعاء والحديدة جوًا

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
الرياض - وكالة سند للأنباء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الليلة الماضية تنفيذ ضربات جوية ضد "مصادر التهديد بصنعاء والحديدة"، ردًا على سلسلة هجمات استهدفت المملكة وتبناها الحوثيون في اليمن.

وأشار "التحالف" إلى أن هدفه "حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمان سلاسل الإمداد".

وأضاف أن "على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي" وأن "العملية العسكرية بمراحلها الأولى"، مؤكدا أنها "ستستمر حتى تحقيق أهدافها".

ونبه التحالف فجر اليوم السبت، إلى أنه اعترض ودمر طائرتين مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه السعودية، موضحًا أن "الطائرتين المسيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة".

ونشرت "قيادة القوات المشتركة لقطات فيديو توثق عملية اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقها الحوثيون "تجاه المملكة اليوم لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية"

وفي وقت سابق الجمعة تبنى الحوثيون سلسلة هجمات على السعودية تسبب أحدها باندلاع حريق هائل في منشأة نفطية لشركة "أرامكو" في مدينة جدة.

وقال التحالف، الذي تقوده السعودية، إن حركة "أنصار الله" (الحوثيون) استهدفت منشآت في المملكة بصواريخ أحدها بالستي وطائرات مسيرة، محذرًا الحوثيين من التمادي "لا يختبروا صبر التحالف".

وصرح التحالف العربي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، بأن المملكة تعرضت لـ 16 "هجومًا عدائيًا"، مؤكدًا: "نمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات".