الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "عبد ربه": السماح باستئناف برنامج زيارة أهالي أسرى غزة

حجم الخط
حسن عبد ربه
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اليوم الأحد، إنه سُمح باستئناف برنامج زيارات أهالي أسرى غزة بعد انقطاع لأكثر من عامين، مُنبّهًا أن ذلك جاء بتحقيق إنجاز الحركة الأسيرة في انتصارهم ضد السجان في 24 آذار/مارس الجاري.

وأكد "عبد ربه" في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن هناك بعض الإجراءات الإدارية والفنية التي تستوجب تجهيزها مع إدارة مصلحة السجون واللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ لتسهيل الزيارة.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد دقيق للزيارة؛ بذريعة أنها "بحاجة لترتيبات مُسبقة"، آملًا أن تكون الزيارة في الأيام القليلة القادمة.

وتوقع أن تكون الزيارة منتظمة ودورية، أسوةً بالزيارات التي يتم العمل بها مع بقية ذوي الأسرى من الضفة الغربية والقدس.

وشدد "عبد ربه" على أن الزيارة ستكون لكافة أسرى القطاع ضمن جدول زمني محدد من قبل "الصليب الأحمر"، ولا استثناءات في هذا الأمر.

ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أهالي الأسرى في قطاع غزة من زيارة أبنائهم منذ بداية عام 2020، بشكل فردي أو جماعي تحت ما يسمى "المنع الأمني".

وفي 24 آذار الجاري، علَّقت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، إضرابها عن الطعام بعد اتفاقٍ مع مصلحة السجون يقضي بتلبية مطالب الأسرى.

وحقق الانتصار العديد من مطالب الأسرى، أبرزها: "إعادة الأشياء التي سُحِبت من الأسرى، وإعادة جميع الأدوات التي صودرت، والتأكيد على استئناف زيارة أسرى "الجهاد وحماس" المقطوعة منذ 2017.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال 4400، بينهم 33 سيدة، و160 قاصرًا، و490 معتقلًا إداريًّا حتى نهاية فبراير/شباط الماضي، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.