الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

64% للقوائم المستقلة و35 % للحزبية..

بالفيديو الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات المحلية - المرحلة الثانية

حجم الخط
حنا ناصر
البيرة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 64.4% من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها والبالغة 632 مقعدًا، بينما حازت القوائم الحزبية على 35.6.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "ناصر"، ظهر اليوم الأحد، في مقر لجنة الانتخابات بمدينة البيرة، بالتزامن مع إعلان نتائج الاقتراع للانتخابات المحلية بمرحلتها المرحلة الثانية والأخيرة.

وأكد أن نسبة الاقتراع للانتخابات المحلية 2021 المرحلة الثانية بلغت 53%، مُشيرًا إلى أن عدد الأوراق الباطلة في الانتخابات المحلية بلغت 2%.

وأردف أن "لجنة الانتخابات" أقرت نتائج 50 هيئة محلية أجريت فيها الانتخابات و23 فازت بالتزكية"، بعد مرحلة أولى جرت في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2021، اقتصرت على البلدات والقرى الصغيرة.

وفتحت مراكز الاقتراع، أمس السبت، أبوابها أمام الناخبين لاختيار مجالس 50 هيئة بالضفة ضمن المرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات المحلية، وسط أجواء "تنافسية شديدة"، بحسب ما وصفتها لجنة الانتخابات المركزية.

وتضم المرحلة الثانية من الانتخابات المدن الكبرى وهي: رام الله والبيرة والخليل ونابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وأريحا وبيت لحم وطوباس وسلفيت.

وتجرى الانتخابات المحلية في الضفة، دون قطاع غزة، حيث رفضت حركة "حماس" وقوى فلسطينية أخرى عقدها باعتبارها "مجتزأة" ومخالفة لما تم التوافق عليه مع الفصائل، مطالبين بـ "انتخابات شاملة متزامنة أو بجدول زمني محدد".

لمتابعة البث المباشر لإعلان النتائج الرسمية للانتخابات المحلية – المرحلة الثانية عبر الفيديو التالي: