الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"نصر الله": عملية خضيرة أبلغ رد على لقاءات التطبيع

حجم الخط
حسن نصر الله
بيروت - وكالات

قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر لله، اليوم الاثنين، "إن عملية الخضيرة هي أبلغ رد عملي على لقاءات التطبيع التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأكّد "نصر الله" في تصريحاتٍ صحفية، أنّ "لقاءات التطبيع عديمة الأهمية؛ لأن القرار الحقيقي هو قرار الشعب الفلسطيني"، لافتًا إلى أنّ الشعب الفلسطيني يؤكد كل يوم أن لا مكان للصلح والتطبيع مع هذا المحتل.

واعتبر أنّ عملية الخضيرة، دليلًا واضحًا على إرادة ثبات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال بكل الإمكانات والأدوات المتاحة.

ومساء أمس الأحد، قتل جنديان إسرائيليان، وأصيب 12 آخرين بجراحٍ متفاوتة في عملية إطلاق نار في مدينة الخضيرة، بالداخل الفلسطيني المحتل.

وفي 22 آذار/مارس الجاري، استشهد الشاب محمد غالب أبو القيعان من حورة بالنقب، بعد تنفيذه عملية طعن في موقعين بمدينة بئر السبع؛ أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين، وإصابة آخرين بحالةٍ وُصفت بـ "الخطيرة".

وفي حدث وصفته الأوساط الإسرائيلية الإعلامية والسياسية بـ "المرعب"، فإن المخاوف الإسرائيلية متنامية إزاء تصاعد المواجهات في النقب، خاصة مع احتقان الوضع العام نتيجة السلوك الإسرائيلي بحق السكان من تهجير واقتلاع ومحاولة لمحو وجودهم في المنطقة.

وبلغ عدد عمليات المقاومة 461 عملية متنوعة خلال شهر أغسطس/آب 2021، وتصاعدت خلالها عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال، وَفقًا لتقارير إعلامية.