الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأسير عز الدين يُعلق إضرابه عن الطعام

حجم الخط
رام الله - سند

علّق الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال، جعفر عز الدين، اليوم الأربعاء، إضرابه عن الطعام عقب التوصل لاتفاق مع إدارة السجون يُنهي اعتقاله إداريًا الشهر القادم.

وأوضحت جمعية نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي، اليوم، أن الأسير عز الدين علق إضرابه عن الطعام، بعد أن أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا جوهريًا يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وأشارت الجمعية إلى أن موعد الإفراج عن الأسير جعفر عز الدين سيكون يوم 14 آب/ أغسطس القادم.

وأضرب الأسير جعفر عز الدين (48 عامًا)، وهو من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في جنين، عن الطعام في سجون الاحتلال قرابة الـ 40 يوما، تنديداً باعتقاله إدارياً.

وبدأ الإضراب عن الطعام يوم 16 حزيران/ يونيو الماضي، احتجاجاً على اعتقاله إدارياً بعد انتهاء فترة محكوميته الفعلية البالغة 5 شهور.

ويواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام، تنديداً باعتقالهم إدارياً والتمديد لهم دون محاكمة أو تهمة واضحة اعتماداً على الملف السري.

ويكون الاعتقال الإداري بدون تهمة أو محاكمة، يعتمد على ملف سري وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها.

ويمكن حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية، تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.

ووفق إحصائيات رسمية، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداري، و700 أسير مريض.