الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم سلوان

حجم الخط
اعتقال شاب
القدس-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 3 مقدسيين، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين بلدة سلوان، ووسط دعوات لمظاهرات في القدس.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت عصر اليوم شابا أثناء تواجده داخل باحات المسجد الأقصى، ونقل للتحقيق في مركز تحقيق "القشلة"، وشابين من باب الساهرة لم تعرف هويتهما بعد.

وفي سياق متصل، اقتحمت مجموعة من المستوطنين حي بطن الهوى ببلدة سلوان بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر شهود عيان، أن جماعات المستوطنين أعلنت عن دعوات للتظاهر في المدينة المقدسة مساء اليوم، بزعم الاحتجاج على العمليات الأخيرة في الداخل الفلسطيني المحتل والتي كانت آخرها عملية الخضيرة مساء أمس التي أدت لمقتل مستوطنين وإصابة آخرين.

ودعا نشطاء مقدسيون الأهالي إلى الخروج والاحتشاد للتصدي لمظاهرات ومسيرات المستوطنين مساء اليوم، والدفاع عن أحياء ومنازل المقدسيين وممتلكاتهم.

وسمحت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم لـ 253 مستوطناً، باقتحام المسجد الأقصى والتجوّل في باحاته، تحت حمايتها.

ومن جهةٍ أخرى، اقتحم مستوطنون وسياح صباح اليوم منطقة القصور الأموية بمحاذاة المسجد الأقصى، وقدموا شروحات عنها.

وفي الوقت الذي تسهل فيه قوات الاحتلال اقتحامات المستوطنين، تلاحق المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى بالاعتقال والإبعاد عنه.

وتصديًا لاقتحامات المستوطنين، يحيي آلاف الفلسطينيين من القدس والضفة الغربية والداخل المحتل صلاة "الفجر العظيم" يوم الجمعة، في ظل تواصل الدعوات لشد الرحال إلى المسجد والرباط فيه.

وبلغ عدد المقتحمين للمسجد الأقصى العام الماضي 34 ألفًا و562 مستوطنًا مقارنةً مع 19 ألفاً عام 2020 وقرابة 30 ألفا في عام 2019.