الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في أعقاب عملية "بني براك"..

"غانتس" يلوح باستدعاء آلاف الجنود لمنع "هجمات جديدة"

حجم الخط
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس
القدس- وكالة سند للأنباء

أعرب وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، استعداده "الفوري" لاستدعاء آلاف جنود الاحتياط إذا لزم الأمر؛ للحيلولة دون وقوع عمليات مسلحة جديدة بإسرائيل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده انتس" في ختام تقييم للوضع بالقدس، بمشاركة قيادات أجهزة أمنية إسرائيلية.

وقال "غانتس"، إن إسرائيل تتعرض لـ "هجوم إرهابي قاتل"، مؤكدا اتخاذه إجراءات دفاعية وهجومية لـ "منع الهجمات القادمة قدر الإمكان"، بحسب قناة "كان " الإسرائيلية.

وأكد أنهم يعملون على اعتقالات وقائية في كل مكان، مشيراً إلى منع عشرات "الهجمات الإرهابية" في الآونة الأخيرة، وأن كل الوسائل متاحة لـ "كسر هذه الموجة."

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قرر "غانتس"، تعزيز قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بـ 12 كتيبة إضافية، فضلا عن كتيبتين أرسلهما لتعزيز القوات المنتشرة على حدود قطاع غزة، ونقل ألف جندي مدرب لمساعدة الشرطة الإسرائيلية في عمليات الأمن الداخلي.

وأدى مقتل 11 إسرائيليا، في 3 عمليات فدائية، خلال أسبوع في شمال وجنوب ووسط البلاد، إلى موجة من الغضب في صفوف الإسرائيليين.

وفي سياق متصل، دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف، الإسرائيليين إلى التطوع في الحرس المدني لمساعدة الشرطة في التصدي للهجمات المسلحة، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

والحرس المدني هو أحد أقسام الشرطة الإسرائيلية، ويتكون من متطوعين يساعدون الأخيرة في عملها اليومي.

ومساء أمس الثلاثاء، طرد إسرائيليون غاضبون، الوزير بارليف من موقع عملية إطلاق النار في "بني براك" بتل أبيب، التي أدت إلى مقتل 5 أشخاص، برصاص ضياء الحمارشة (27 عاما) من جنين شمال الضفة الغربية.

ورصدت وحدة صحافة البيانات بـ "وكالة سند للأنباء" تنفيذ 10 عمليات فدائية خلال شهر مارس الجاري، أدت إلى مقتل 11 إسرائيلياً وإصابة 17 آخرين.