الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

وقفة إسناد للأسير المضرب "العواودة" في الخليل

حجم الخط
خليل عواودة
الخليل-وكالة سند للأنباء

نظمت فصائل العمل الوطني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، وقفة إسناد للأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 32 يوما على التوالي، وسط الخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات تنادي بالحرية للأسرى، وأخرى تؤكد أن مساندة الأسرى والدفاع عن حقوقهم واجب إنساني.

وقالت زوجة الأسير خليل عواودة، إن المحامي أبلغ العائلة بعد زيارته أمس الأحد، أنه يعاني من هزل شديد في جسمه، وصداع شديد، مبينة أن إضرابه جاء رفضا للاعتقال الاداري.

وأشار مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، إلى أن الوقفة جاءت للتضامن مع الأسير "العواودة" والأسرى المرضى والمسنين.

وأوضح أن الاضراب بدأ يؤثر على الأسير "عواودة" من الناحية الصحية، وفقد من وزنه أكثر من 8 كيلو غرام، ويعاني من دوخة، وعدم القدرة على التركيز، وآلام في المفاصل، بالإضافة الى الغثيان.

بدوره قال مدير نادي الأسير الفلسطيني أمجد النجار، إن الأسير "العواودة" اعتقل إداريا تسع مرات، وعانى من الاعتقال الاداري على مدار السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الأسرى الإداريين يقاطعون المحاكم الاسرائيلية لليوم 94 على التوالي، وبعد شهر رمضان يتجه الأسرى الى الاضراب المفتوح عن الطعام ضد الاعتقال الإداري.

ونوه "النجار" إلى وجود أكثر من 500 معتقل اداري، ثلثهم من محافظة الخليل التي تشكل أكبر نسبة معتقلين.

من جانبه، أوضح الأسير المحرر هشام أبو هواش، أن الاحتلال يضغط على الأسرى المضربين نفسيا، مطالبا بمزيد من وقفات الدعم للأسرى، ومشاركة أوسع على كافة المستويات.