الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

ناشط فلسطيني يقاضي شركة إسرائيلية لاختراق هاتفه

حجم الخط
الناشط الفلسطيني صلاح الحموري
باريس- وكالة سند للأنباء

تقدم المحامي الفلسطيني الفرنسي صلاح الحموري المعتقل في إسرائيل بدعوى قضائية، اليوم الثلاثاء، في فرنسا ضد شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية "NSO"؛ لاختراق هاتفه المحمول "بصورة غير قانونية" بواسطة برنامج التجسس "بيغاسوس" الذي طورته.

وفرضت محكمة عسكرية إسرائيلية مطلع آذار/ مارس المنصرم، السجن الإداري لـ 4 أشهر على الناشط صلاح الحموري، الذي اعتبرته "تهديدا للأمن".

و"الحموري" واحد من 6 نشطاء فلسطينيين تم استهداف هواتفهم المحمولة بواسطة برنامج "بيغاسوس" المثير للجدل.

وأكدت منظمات حقوقية فلسطينية العام الماضي أنها أجرت اختبارات على أجهزة أعضاء في ست منظمات فلسطينية غير حكومية كانت "إسرائيل" قد أدرجتها على قائمة "الجماعات الارهابية "بما فيها منظمة الدفاع عن الأسرى "الضمير" التي يعمل فيها صلاح الحموري، وخلصت إلى استهداف ستة منهم ببرنامج بيغاسوس.

وقدم الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، ورابطة حقوق الإنسان، و"الحموري"، اليوم، شكوى إلى المدعي العام في باريس ضد "NSO" بتهمة اختراق هاتف المدافع عن حقوق الإنسان "الحموري".

وقال الرئيس الفخري للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان المحامي باتريك بودوان، في مقابلة إعلامية إنه "من الواضح أن هذه عملية تندرج في إطار سياسي، وذلك بالنظر إلى المضايقات التي يتعرض لها صلاح الحموري لسنوات والاعتداءات على المدافعين عن حقوق الإنسان في إسرائيل".

وقدمت المنظمات الحقوقية شكوى بشأن "جرائم" الشركة، مثل: انتهاك الخصوصية والمراسلات، والكشف عن بيانات دون موافقة إلى طرف ثالث، إلى المدعي العام للمحكمة القضائية في باريس على أمل فتح تحقيق جنائي.