الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسير خليل عواودة يُضرب لليوم الـ 35 تواليًا

حجم الخط
خليل عواودة.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

يُواصل الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 35 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "عواودة" يُعاني من آلام في الرأس والمفاصل، ودوار وهزال، وعدم انتظام في نبضات القلب ومجرى التنفس، إضافة إلى صعوبة في الحركة، وفقد من وزنه أكثر من 16 كيلوغرامًا.

وأفاد المتحدث باسم "هيئة الأسرى"، حسن عبد ربه، بأن إدارة سجن "عوفر" العسكري تعزل الأسير "عواودة" في الزنازين انفراديًا، رافضة الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير خليل عواودة يوم 27 ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون تهمة. وكان قد تعرض للاعتقال سابقًا تسع مرات وعانى من الاعتقال الاداري على مدار السنوات الماضية.

والمعتقل "عواودة" من بين أكثر من 60 معتقلا، خاضوا إضرابات فردية عن الطعام منذ العام الماضي؛ رفضًا للاعتقال الإداري.

يذكر أن هذا الإضراب هو الثاني، حيث خاض سابقا مع المعتقلين الإضراب الجماعي عام 2012، ويعاني من مشاكل صحية تفاقمت جراء عمليات الاعتقال.

ويتزامن إضراب المعتقل "عواودة" مع استمرار مقاطعة المعتقلين الإداريين منذ بداية العام الجاري لمحاكم الاحتلال، في إطار مواجهتهم للاعتقال الإداري.

وتمكّن المعتقلون الإداريون، من مواجهة هذه السياسة بكافة الأدوات المتاحة، ونفّذوا منذ أواخر عام 2011 وحتى نهاية العام المنصرم 2021، أكثر من 400 إضراب فرديّ.