الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حماس": نحمّل الاحتلال مسؤولية استفزازاته في "الأقصى"

حجم الخط
النونو
الدوحة- وكالة سند للأنباء

حمّلت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استفزازاته في المسجد الأقصى المبارك وتصعيده في القدس.

جاء ذلك في تصريحات المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" طاهر النونو، قال فيها إن الاحتلال يتحمل نتائج هذا التصعيد الخطير الذي يمس مشاعر الفلسطينيين والمسلمين في كل أنحاء العالم.

وأشار "النونو" إلى أن الاحتلال يخطئ مجددًا باعتقاده أن ممارساته الاستفزازية على مدار الأيام الماضية يمكن أن يؤثر في الشعب الفلسطيني، وإرادته وعلاقته بالمسجد الأقصى والقدس.

وأضاف أن "حماس" أوصلت رسائل واضحة للأطراف كافة ذات الصلة مضمونها أن على الاحتلال أن يوقف هذه الاستفزازات، وألّا يكرر أخطاءه، فالشعب متيقظ تمامًا.

ومنذ بداية شهر رمضان، ازدادت تضييقات الاحتلال والاعتداءات المتواصلة في "الأقصى"، وشهد المسجد توترا بالأوضاع، وخاصة عند ساحة "باب العامود"، عدا عن الاقتحامات المتكررة للمسجد من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

وتشهد منطقة "باب العامود" توترات بين الشبان الفلسطينيين وشرطة الاحتلال، التي تلاحق الشبان وتعتقلهم، عدا عن إطلاق قنابل الغاز، والقنابل الصوتية، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط عليهم.

واعتقلت قوات الاحتلال 36 مقدسيًا منذ بداية الشهر الفضيل، بعضهم ما زال رهن الاعتقال، والبعض الآخر أفرج عنه بشرط الإبعاد عن "الأقصى" والبلدة القديمة، وفرضت عليهم غرامات مالية.