الساعة 00:00 م
الخميس 16 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.18 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

انتصارًا للقدس و"الأقصى"

"حماس" تدعو للمشاركة في "جمعة الفجر العظيم"

حجم الخط
مصلون في جمعة الفجر العظيم بالمسجد الأقصى.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في "جمعة الفجر العظيم"، غدًا، انتصارًا للقدس والمسجد الأقصى، ورفضًا لقرارات الاحتلال وتدخّلاته "السافرة" في الشعائر الدينية.

وقالت "حماس"، في بيان صحفي اليوم الخميس: "إننا ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، إلى المشاركة والاحتشاد، في حملة الفجر العظيم، التي تأتي في أوّل جمعة من شهر رمضان المبارك".

ونوهت الحركة إلى أن "جمعة الفجر العظيم تأتي انتصارًا للقدس، ورفضًا لقرارات الاحتلال وتدخلاته السافرة في شعائرنا الدينية، ومنعه المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك".

وأهابت بالجماهير الفلسطينية "للخروج في هذه الجمعة المباركة من أيّام الشهر الفضيل، بكل قوّة وإصرار، لنجدّد تمسّكنا بحقوقنا المشروعة كافة، ولحماية القدس والأقصى من خطر الاستيطان والتهويد وإجرام المستوطنين والمتطرّفين الصهاينة".

وبعثت حركة "حماس"، بتحية الفخر والاعتزاز لجماهير الشعب الفلسطيني، بكل مكوّناته وأطيافه، التي خرجت في الأسابيع الماضية تلبية لحملة الفجر العظيم.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ أشهر، حملة شعبية واسعة لحث الفلسطينيين على أداء صلاة الفجر في المساجد، أطلق عليها اسم "الفجر العظيم"؛ دفاعًا عن المقدسيات الإسلامية، ولحمايتها من أطماع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وانطلقت الحملة من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وبالتحديد من المسجد الإبراهيمي، في تشرين ثاني/ نوفمبر 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الصلوات التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك، حتى عمت هذه الحملة بقية المدن الفلسطينية.