الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الصين تؤكد على حق فلسطين بإقامة دولة مستقلة

حجم الخط
الصين
بكين - وكالات

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أن الجمود الذي طال أمده لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية ليس في مصلحة جميع الأطراف، مشددا على حق فلسطين المشروع في إقامة دولتها المستقلة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الصيني، مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، تبادلا خلاله وجهات النظر حول القضية الفلسطينية.

وأعرب وانغ عن سعادة بلاده برؤية إسرائيل تؤسس وتطور لعلاقات ودية طبيعية مع دول المنطقة، مشيرا إلى أن هذا النهج ينبغي أن يكون جزءا من المصالحة الشاملة في الشرق الأوسط.

وأكد أن بلاده تدعم فلسطين وإسرائيل في استئناف محادثات السلام في أقرب وقت ممكن على أساس حل الدولتين، وتأمل أن يتمكن الجانبان من العيش في وئام، لافتا إلى أن الأمن المشترك هو السبيل الوحيد لتحقيق أمن حقيقي ومستدام.

وأعرب وزير الخارجية الصيني عن استعداد بلاده للعمل مع إسرائيل لإفساح المجال كاملا للتكامل الاقتصادي بين البلدين، ودفع العلاقات الثنائية قدما.

وجرى الاتفاق على تسريع التفاوض والتوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة، من أجل رفع التوقعات الإيجابية للاقتصاد العالمي وإرسال إشارات إيجابية لهذا الاقتصاد.

من جانبه، أكد لبيد أن إسرائيل ملتزمة بتحسين علاقاتها مع فلسطين، مضيفاً "إسرائيل تلتزم دائما بمبدأ صين واحدة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية الثنائية".