الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الثالث في أقل من 24 ساعة

محدث استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم

حجم الخط
خلال مواجهات في الضفة الغربية.jpeg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

استشهد شاب فلسطيني، مساء اليوم الأحد، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، خلال مواجهات وصفت بـ "العنيفة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب لها، إن مواطنًا استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال "الحي" في بلدة الخضر، جنوبي بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نصبت "كمينًا" لعدد من الشبان قرب منطقة "جبل أبو أسود" في بلدة الخضر، قبل أن تستهدفهم بإطلاق النار والرصاص الحي.

وأشارت المصادر إلى أن الشهيد هو محمد علي أحمد غنيم (21 عامًا)، من بلدة الخضر؛ وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

وأوضحت أن "غنيم" أصيب برصاصة في الظهر خرجت من صدره ونقل لمستشفى اليمامة في بلدة الخضر لتقديم الإسعافات اللازمة له؛ قبل أن يُعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

وفي السياق، أعلنت لجنة الفصائل الوطنية في بيت لحم، الإضراب الشامل والحداد العام في المحافظة، بما يشمل المدارس والجامعات، حدادًا على أرواح الشهيدين: محمد غنيم من بلدة الخضر، وغادة سباتين من حوسان.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن قوات الجيش رصدت، خلال نشاط بالقرب من قرية الخضر، رصدت القوات مشتبه به ألقى زجاجات حارقة على مركبة إسرائيلية كانت تسير على "شارع 60"، مضيفًا: "أطلقت القوات النار على المشتبه به، وتم تحديد إصابة مباشرة".

ومن الجدير بالذكر أن "محمد غنيم" هو الشهيد الثالث برصاص قوات الاحتلال في أقل من 24 ساعة، إلى جانب الشهيدتين: مها كاظم عوض الزعتري (24 عامًا) من الخليل، المواطنة غادة سباتين (42 عامًا) من بيت لحم.

الشهيد الأسير المحرر محمد علي غنيم.jpg