الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث حملة دهم واعتقالات بالضفة

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية في الضفة
رام الله-وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واعتقالات واسعة بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مؤسسات شؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 22 مواطنًا من مدن وأحياء وبلدات وقرى الضفة، بعد مداهمتها عشرات المنازل وعاثت فيها خرابًا.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال في أكثر من منطقة تم اقتحامها، فيما أطلق مقاومون النار تجاه تلك القوات في طمون بطوباس، وفي جنين، شمال الضفة.

 واعتقل جنود الاحتلال الشاب عبد الرزاق فريحات، و زهو فريحات، ونجله مجدي، من بلدة اليامون غرب جنين، وضرغام جمال زكارنة، من الحي الشرقي للمدينة، وفخري بشارات من طمون قرب طوباس.

وشهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت صباح اليوم، عدة أحياء في المدينة المحاصرة منذ أيام.

وأفاد شهود عيان، أن وحدات خاصة مستخدمة مركبات تحمل لوحة ترخيص فلسطينية ودوريات عسكرية اقتحمت الحي الشرقي وحاصرت عدة عمارات بعدما اقتحمت منازل ونشرت القناصة داخلها.

وأطلق مقاومون النار على قوات الاحتلال، التي اقتحمت منزل الصحفي مجاهد السعدي في المدينة.

وأفاد الصحفي مجاهد السعدي، أن الجنود اقتحموا منزله ومنزل والده و3 منازل أخرى بالمنطقة، قبل أن يتم احتجاز عائلته وإخضاعها للتحقيق الميداني.

وبين أنه تم اعتقال شقيقيه حمادة وإبراهيم، بدعوى أن شقيقه نور مطلوب، حيث طالبت قوات الاحتلال من العائلة بتسليمه فورًا، مهددةً بتصفيته.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن حنيني، وأيسر سرحان، من بيت دجن، وجاسر خطاطبة من قرية بيت فوريك شرق المحافظة، ونور دويكات من مخيم بلاطة.

وشملت الاعتقالات الشبان منتصر موسى، ومحمد صبيح، وشقيقه نصر الله، من بلدة الخضر إلى الغرب من محافظة بيت لحم.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال المحافظة، واعتقلت الشاب جعفر أبو صالح وشقيقه صالح، فيما اعتقل المحامدي محمد زهور من بيت كاحل غربًا، وعباس الحروب من دير سامت جنوبًا.

وفي طولكرم أصيب عشرات الفلسطينيين، فجر اليوم، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات وقعت على الشارع الرئيسي لبلدة عنبتا بين الشبان وقوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ليث أبو العز (20 عاما)، والأسير المحرر إبراهيم أبو العز (62 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في بلدة زيتا شمال طولكرم.

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزا عسكريا، على مدخل بلدة بلعا شرق طولكرم.

وذكر شهود عيان، أن جنود الاحتلال أوقفوا المركبات المارة وقاموا بتفتيشها بعد التدقيق في هويات ركابها، ما تسبب بأزمة مرورية في محيط المكان.

وفي سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فراس آدم يوسف، بعد أن داهمت منزله، وفتشته في بلدة الزاوية غرب المدينة.

وينفذ الاحتلال الإسرائيلي اعتقالات شبه يومية في مدن الضفة الغربية، فيما تصاعدت تهديداته باقتحام مخيم جنين، بعد فشله في اعتقال والد منفذ عملية "ديزنغوف" رعد حازم.