الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يفرج عن القيادي نزيه أبو عون

حجم الخط
القيادي في حماس نزيه أبو عون
جنين - وكالة سند للأنباء

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن القيادي في حركة "حماس"، نزيه سعيد أبو عون، من بلدة جبع، جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر عائلية، بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن القيادي أبو عون (59 عامًا)، بعد اعتقال إداري استمر لأكثر من عام، ووصل إلى منزله في بلدة جبع.

واعتقل "أبو عون" عقب دهم منزله يوم 12 أيار/ مايو 2021، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن مدة 12 شهرًا.

و"أبو عون"، يعد ضحية سياسة الاحتلال الممنهجة لإخلاء الساحة الفلسطينية من الشخصيات المؤثرة، عبر اعتقالات متتالية وصل مجموعها لـ 21 عاما، على فترات.

وبدأت اعتقالات "أبو عون" منذ عام 1993 بـ 4 سنوات متتالية ولم تنته مع سياسة الاعتقال الإداري التي غيبته عن الساحة الفلسطينية وعن مناسبات عائلته على مرّ سنوات أيضًا.

ويعد القيادي نزيه أبو عون أحد أعمدة الحركة الأسيرة، ونال لقب عميد الأسرى الإداريين في عام 2010 لقضائه أطول مدّة سجن إداري بلغت 4 سنوات متواصلة.

وتعرض منزل "أبو عون" للتفتيش عدة مرات وصادر الاحتلال منه أموالًا خاصة واعتقل أبناؤه أكثر من مرة وهو ممنوع وأفراد أسرته من السفر منذ فترة طويلة.

وتُواصل سلطات الاحتلال اعتقال الناشط إسلام أبو عون، منذ نهاية فبراير 2022، وهو نجل القيادي المحرر نزيه أبو عون، وحولته للاعتقال الإداري في الشهر التالي 4 أشهر.