الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الفصائل" تدعو لإعلان التعبئة العامة دفاعاً عن "الأقصى"

حجم الخط
الفصائل الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت الفصائل الوطنية والإسلامية، إلى إعلان التعبئة العامة في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، والخروج بمئات الآلاف دفاعا عن المسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الفصائل في مكتب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، مساء اليوم الأربعاء، لتدارس الأوضاع بشأن الدعوات اليهودية لاقتحام الأقصى يوم الجمعة، وذبح القرابين في باحات المسجد.

وطالبت الفصائل، جماهير الشعب الفلسطيني بالقدس والضفة والداخل الفلسطيني للزحف الكبير وأداء صلاة الجمعة 14 رمضان في المسجد المبارك والرباط فيه حماية له من دنس المستوطنين.

ولفتت إلى أن الفصائل كافة وغرفة العمليات المشتركة ستكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات، واتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية شعبنا وأرضنا ومقدساتنا أمام الاحتلال.

ودعت الفصائل، جماهير الشعب الفلسطيني للتحرك الشعبي من أجل دعم أهل جنين وكسر الحصار المفروض عليها، مطالبة المقاومة في كل مكان إلى مزيد من الاستنفار والجهوزية دفاعاً عن القدس والمسجد المبارك.

وطالبت الأمتين العربية والإسلامية وعلماءها وأحرار العالم وجميع الأحزاب، إلى أوسع تحرك شعبي ضد الاحتلال وسياساته، بما في ذلك التظاهر أمام سفارات العدو وحلفائه، فالقدس والمسجد الأقصى ملك للأمة كلها.

ودعت الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة مع الاحتلال إلى مراجعة حساباتها، والتوقف أمام ضميرها وتاريخها، والكف عن سياسة التحالف مع العدو وتوفير الغطاء له.