الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مواجهات في مناطق متفرقة

محدث حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات الاحتلال في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة في مدن وبلدات وقرى الضفة والقدس، من بينهم أسرى محررين، في حين اندلعت مواجهات أخرى في مناطق متفرقة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مجد وعماد ومحرم كممجي، أشقاء الشهيد شأس كممجي في بلدة كفردان، وهم أشقاء الأسير أيهم كممجي، أحد أبطال عملية سجن جلبوع، والذين حاولوا انتزاع حريتهم من سجون الاحتلال، وزكي صالح مرعي من كفر دان.

ففي نابلس، اعتقلت قوة خاصة تابعة للاحتلال الأسير المحرر أمير اشتية، والأسير المحرر مالك اشتية، وموسى دويكات، وحمدي دويكات، ومن الخليل الأسير المحرر جبريل شاهر الأطرش.

وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال بلدة الخضر، واعتقلت عمر إبراهيم موسى، إلى جانب اعتقال 13 فلسطينيا من مخيم نور شمس بطولكرم، وهم نعمان مغير بردويل، وإسماعيل عزت جابر، وإسلام خالد فودة، وهيثم مرعي شحادة، وسعيد عزت جابر، وعايد أبو حرب، وعدي شعبان، وإيهاب الأشقر.

واعتقلت علي جابر، وأنس محمود جابر، وموسى المشة، وأحمد المشة، وحسن المشة، وصايل جمال دراغمة، من مخيم نور شمس.

وفي رام الله والقدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من الأسير المحرر حمزة صالح العطعوط، وداود أبو سبيتان.

وتزامنا مع الاعتقالات، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة بالضفة الغربية، وأطلق قناصة الاحتلال النار صوب الشبان خلال مواجهات في قرية بني زيد الغربية برام الله.

واندلعت مواجهات أخرى بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية تل جنوب غرب نابلس، فيما خاض مقاومون اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال في كفردان بجنين.

وانطلقت دعوات شبابية حاشدة في مدن الضفة الغربية، من أجل التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي، إكراما لأرواح الشهداء وإسنادا لمخيم جنين.

واستشهد منذ أمس الأربعاء، خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة، وهم الشهيد شأس كممجي، والشهيد مصطفى أبو الرب بجنين، والشهيد أمير حماد والشهيد عمر عليان ببلدة سلواد، والشهيد قصي حمامرة ببيت لحم، والشهيد محمد حسن عساف بنابلس.