الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

جيش الاحتلال يبدأ بسد فتحات جدار الفصل بالضفة

حجم الخط
جدار الفصل العنصري
رام الله - وكالة سند للأنباء

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، سد الفجوات في جدار الفصل العنصري بالضفة الغربية، والتي يستخدمها الفلسطينيون للوصول للداخل الفلسطيني.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، عن مصادر في جيش الاحتلال، قولها إنه تم البدء بعملية إصلاح الثقوب في الجدار، والتي تمتد إلى عشرات الكيلومترات من الجدار الفاصل بين أراضي عام 1967، وتلك التي احتلت عام 1948.

وأضافت المصادر، أن جيش الاحتلال يحفر خنادق لمنع المركبات من العبور عبر ما يسمى بمنطقة "التماس" على طول الجدار بالضفة الغربية، بالإضافة إلى تعزيز "الدفاعات" على طول الحاجز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش أرسل آلاف الجنود في الأسابيع الأخيرة إلى منطقة التماس، لمنع الفلسطينيين من العبور إلى أراضي عام 1948، وذلك بعد سلسلة العمليات الهجومية التي شهدها الداخل الفلسطيني المحتل.

وقال رئيس أركان الجيش، "أفيف كوخافي"، أمس الأربعاء، إن مهمتنا هي إغلاق منطقة التماس بطريقة لن تسمح بالمرور غير القانوني، وفق المصدر ذاته.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش، أرسل الأربعاء، ثلاث شركات أخرى بمعدات ثقيلة، بالإضافة إلى جنود احتياط من شركة هندسة القتال التابعة للجيش؛ للعمل على إغلاق الفتحات.

ويقدّر عدد الفتحات في الجدار العنصري بـ270 ثغرة موزعين في مختلف مناطق الضفة الغربية، تزيد وتنقص مع تشديدات الاحتلال، ويعبرها نحو 100 ألف عامل بحسب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وصادقت حكومة الاحتلال، في وقت سابق، من هذا الأسبوع على تمويل بقيمة 300 مليون شيكل (93 مليون دولار) لبناء جدار أمني اسمنتي، شمال الضفة الغربية.

وتصاعدت التوترات بشكل حاد بين الاحتلال والفلسطينيين في الأسابيع الأخيرة، على خلفية العمليات العسكرية الإسرائيلية الواسعة بالمناطق الفلسطينية، والتي خلفت العديد من الشهداء، وردود الفعل الفلسطينية عليها عبر شن عمليات فدائية، أسفرت عن مقتل 14 مستوطنا خلال الأسبوعين الماضيين.