الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

المصادقة على مشاريع استيطانية جديدة بالقدس

حجم الخط
استيطان القدس
القدس- وكالة سند للأنباء

صادقت لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية، اليوم الخميس، على ثلاثة مشاريع استيطانية كبيرة، تشمل بناء 600 وحدة استيطانية على أراضي الولجة وبيت صفافا، جنوب مدينة القدس.

وقالت بلدية الاحتلال في بيان لها، إنه تمت الموافقة أيضًا، على خطتين بمجمع المحطة تشتملان على 500 وحدة استيطانية في ثمانية مبانٍ من 10 إلى 5 طوابق ومناطق تجارية وفنادق.

وأَضافت أنه سيتم تحويل مجمع المحطة "القطار القديم" في حي الثوري جنوب البلدة القديمة، إلى مركز تجاري وبناء 600 وحدة استيطانية، ومركز ثقافي وترفيهي في القدس في عطلات نهاية الأسبوع.

وأشارت رئيسة لجنة التخطيط بالإنابة شيرا تلمي باباي، إلى أن كلا المخططين يمثلان تنفيذًا عمليًا للخطة الرئيسة التي اعتمدتها اللجنة مؤخرًا، وتهدف إلى إنشاء مركز مهم في مدينة نابضة بالحياة الثقافية والتجارية.

يذكر أن مجمع المحطة "القطار العثماني القديم "مقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 75 دونمًا، ويقع بين أحياء الثوري و أبو طور والباقة والمستعمرة الألمانية.

ويستخدم المجمع حاليًا للترفيه، حيث توجد به مطاعم واستخدامات ثقافية وترفيهية، ويمر بحديقة السكك الحديدية.

وقررت "اللجنة"، تكليف ثلاث مخططات جديدة للتجديد الحضري في المدينة - في مستوطنات " كريات هيوفيل وكريات مناحيم وقطمونيم "، والتي تشمل بناء 600 وحدة استيطانية.