الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"مركزية فتح" تبحث التصعيد الإسرائيلي اليوم

حجم الخط
اجتماع سابق لمركزية فتح.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن اجتماعًا سيُعقد للجنة، اليوم الخميس، في مقر التعبئة والتنظيم بمدينة رام الله، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني.

وقال أمين سر اللجنة المركزية، صبري صيدم، في تصريحات إذاعية، إن "شعبنا سيتصدى بإرادة حديدية لمحاولات حكومة الاحتلال تركيعه وإذلاله من خلال العمليات العسكرية المتواصلة".

وطالب "صيدم" الفصائل الوطنية كافة بـ "التوحد لمواجهة العدوان والانخراط في المواجهة المفروضة على شعبنا"، مشددًا على أن "الاحتلال سيرتد على أعقابه خائبًا دون تحقيق أهدافه".

وأوضح أن "مسار التطبيع مع الاحتلال سيفشل، وأن شعبنا سيُفشل محاولات إنهاكه وقتل هويته الوطنية، وتهويد القدس".

ومنذ بداية مارس/ آذار الماضي، تشهد الضفة الغربية، بما فيها القدس، توترًا ملحوظًا، أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال، عدا عن اعتقال المئات، وفق معطيات فلسطينية.

واستشهد منذ أمس الأربعاء، 5 فلسطينيين في الضفة الغربية، وهم: شأس كممجي، مصطفى أبو الرب من جنين، أمير حماد وعمر عليان من بلدة سلواد شمال شرقي رام الله، وقصي حمامرة من بيت لحم، ومحمد حسن عساف من نابلس.

يُشار إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال؛ منذ بداية العام الجاري، ارتفع إلى 45 شهيدًا، بينهم 4 من الداخل الفلسطيني المحتل، ومن بين الشهداء 16 منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري.