الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فيسبوك" يحذف صفحة القسطل الإخباري بشكلٍ مفاجئ

حجم الخط
حذف موقع القسطل
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلن موقع القسطل الإخباري، اليوم السبت، عن قيام إدارة "فيسبوك" بحذف صفحته؛ بسبب تغطيته لأحداث مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وقال "القسطل"، في بيان له، إن "إدارة "فيسبوك" حذفت صفحته بشكلٍ مفاجئ، بعد تغطية مكثفة ومتواصلة للأحداث التي جرت في المسجد الأقصى أمس الجمعة".

وأكد، أن هذا الأمر حصل دون سابق إنذار، حيث لم تُرسل إدارة الموقع أي رسالة كالمعتاد، مؤكدًا أن الحذف تم بطلب من الاحتلال الذي لا يُريد لسلسلة جرائمه بحق الفلسطينيين أن تظهر للعالم.

وأشار "القسطل" إلى أن الاحتلال يسعى لتغييب صوت القدس خاصة، وجرائمه في فلسطين عامة، من خلال التواطؤ مع إدارة مواقع التواصل الاجتماعي التي تنصاع في كل مرة لأوامره وإملاءاته.

وتعرضت "شبكة القسطل" للعديد من الانتهاكات عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إما من خلال حذف صفحاتها ومنصاتها وتقييد النشر عليها.

وتصعد إدارة "ميتا" من سياستها التعسفية المستمرة في حذف الصفحات الإخبارية الفلسطينية، التي تتناول قضية القدس على وجه الخصوص، إذ وصلت بعض الصفحات إلى ملايين من ضمنها صفحة "وكالة سند للأنباء".

واقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى عقب صلاة فجر أمس الجمعة، حيث أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين؛ أسفر عن إصابة 152 فلسطينيًّا.