الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"علماء فلسطين" تستنكر استمرار اقتحام "الأقصى"

حجم الخط
اقتحامات الأقصى
غزة - وكالة سند للأنباء

استنكرت "رابطة علماء فلسطين"، اليوم الأحد، استمرار اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على الآمنين فيه.

وناشدت الرابطة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، العالم بالوقوف عند مسؤولياته تجاه ما يحصل في المسجد الأقصى قبل فوات الأوان.

وأوضحت "الرابطة" أن ما "يجري هذه الأيام شديد الخطورة على الأقصى"، وأن "الاستمرار في استفزاز مشاعر الفلسطينيين وجميع المسلمين والعالم، ستؤدي حتما إلى تفجير الأوضاع بالمنطقة".

وشددت على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى هذه الأيام، مطالبة شعوب العالم الإسلامي بالتحرك الفوري والخروج إلى الشوارع "نصرة لقبلة المسلمين الأولى، التي تتعرض لأبشع اعتداءات من قبل الاحتلال".

وحثت الرابطة، علماء العالمين العربي والإسلامي "بالصدح بقول الحق، وإظهار حجم الخطر الذي يتعرض له المسجد الأقصى على مرئى العالم أجمع، ودون محرك لساكن".

وتجدد اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه لـ "الأقصى" فجر اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في باحاته ومحيطه، تخللها اعتداءات وإطلاق قنابل الصوت والمطاطي على المصلين، أسفرت عن إصابة 19 فلسطينيًا واعتقال 14 آخرين.

وصباح اليوم، اقتحم أن 545 مستوطنًا المسجد الأقصى، من بينهم زوجة عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، وتكتسب اقتحاماتهم هذه حساسية خاص؛ نظرًا لتزامنه مع عيد الفصح العبري (بدءا من مساء الجمعة الماضي، ويستمر أسبوعًا).