الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة جنوب القطاع

حجم الخط
قصف إسرائيلي على غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، موقعاً للمقاومة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استهدفت بـ6 صواريخ موقعا للمقاومة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام أن دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء قطاع غزة بصواريخ "أرض-جو".

وأُطلق مساء أمس الاثنين، صاروخ من قطاع غزة، نحو مستوطنات الغلاف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن القبة الحديدية اعترضت صاروخاً أطلق من قطاع غزة نحو الغلاف.

وفي السياق، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، عقد جلسة، لتقييم الوضع مع وزير الجيش ورئيس الأركان لتحديد طبيعة الرد الإسرائيلي على عملية إطلاق الصاروخ من غزة.

من جانبها، أكدت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي في ظل استمرار العدوان والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى، ومحاولات قطعان المستوطنين لذبح القرابين داخله.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة 561 مستوطنًا، صباح أمس الاثنين، المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية، وفرضت حصارًا على المصلى القبلي، واعتدت على النساء في محيط قبة الصخرة.

وأُصيب 19 فلسطينيًا واعتقل 14 آخرون، خلال مواجهاتٍ اندلعت، فجر أول أمس الأحد استمرت لساعات، بين شبّان وشرطة الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بمدينة القدس، على إثر اقتحامات الأخير والمستوطنين لباحاته.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.