الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أمريكيون يطالبون بوقف الاعتداءات بالقدس

حجم الخط
التضامن مع فلسطين
واشنطن - وكالات

وقّع 3 آلاف أمريكي على عريضة تطالب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ونائبته ووزير خارجيته، بالضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس، وضرورة حماية حقوق الفلسطينيين، ووضع شروط على المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وتضمنت العريضة بعض مظاهر الانتهاكات الإسرائيلية المتمثلة في قتل الفلسطينيين وجرح المئات وإطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين، ومداهمة "الأقصى".

إضافة لإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المصلين الفلسطينيين، واعتقال مئات منهم، كذلك احتجاز الكثير دون تهمة أو محاكمة.

وأكدت العريضة أن فشل إدارة "بايدن" في عكس السياسات الخطيرة لإدارة الرئيس السابق دونلد ترامب" فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين، يبعث برسالة مفادها أن إسرائيل يمكن أن تستمر في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الفلسطينيين مع الإفلات من العقاب.

وأدان الموقعون على العريضة، التصعيد الإسرائيلي الحالي والقمع المستمر، واشترطوا التجميد الفوري للمستوطنات، ورفع الحصار عن غزة، وضمان حقوق متساوية لجميع الناس في الأراضي المقدسة، في حين قدّمت أمريكا المساعدة العسكرية لإسرائيل.

وطالبوا "بادين" بالتراجع عن سياسات حقبة "ترامب"،" كالاعتراف بمرتفعات الجولان أنها تابعة لإسرائيل، وتصنيف المستوطنات الإسرائيلية على أنها قانونية.

كذلك عدم وضع العلامات على المنتجات المصنوعة في مستوطنات الضفة الغربية على أنها "صنعت في إسرائيل".

وأكد الموقعون أن المستوطنات الإسرائيلية بمثابة جرائم حرب بموجب القانون الدولي، وأنها تجرد الفلسطينيين من أراضيهم، وتستولي على الموارد الطبيعية.

واستذكروا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مايو/أيار 2021، مطالبين بالتحرك الفوري لإنهاء القمع الإسرائيلي المستمر، ووقف اندلاع حرب شاملة أخرى".